لوتس كارز: نهاية مرحلة Light is Right

تاريخ النشر : 2021-12-23
4 صورة

أعلنت شركة لوتس كارز (Lotus Cars)، عن توقف إنتاج السيارات الرياضية "إليز" (Elise) و"إكسيج" (Exige) و"إيفورا" (Evora)، آخر النماذج الممثلة لشعار "لايت إز رايت" - "Light is Right"، والذي أطلقه كولن تشابمان، مؤسس هذه العلامة التجارية.

تمحورت فكرة المهندس الإنجليزي، كولن تشابمان، حول الخفض من وزن سيارات السباق الخاصة به، بدلاً عن زيادة قوتها، وهو ما كان يفعله الجميع في ذلك الوقت. وكانت النتيجة نجاحًا في المنافسة وولادة علامة جديدة هي "لوتس كارز". ومنذ ذلك الحين، تم اختصار هذا المبدأ بعبارة "الضوء على حق" أو "لايت إز رايت" ـ "Light is Right" العزيزة جدًا على مؤسسها، والتي بقيت دائما سارية المفعول.

اليوم، أعلنت لوتس كارز، التابعة لشركة جيلي الصينية، عن توقف إنتاج ثلاثي السيارات الذي كان يمثل بجدارة جوهر العلامة لسنوات طويلة، ويتعلق الأمر بسيارات إليز وإكسيج وإيفورا. مع العلم أن لوتس كارز أنتجت 51.738 وحدة من هذه الموديلات الثلاث مجتمعة، وتأتي في مقدمتهم إليز بـ 35.124 وحدة، والتي يرجع الجيل الأول منها إلى العام 1996، تليها إكسيج بـ 10.497 وحدة وأخيرا، إيفورا بـ 6.117 وحدة.

يبدو أن قرار إيقاف إنتاج هذه الطرازات جاء ليضع نهاية لآخر ما يربط شركة لوتس كارز بماضيها. مع العلم أن إليز القادمة ستكون كهربائية بالكامل، فيما سيتم الكشف عن سيارة رياضية متعددة الاستخدامات في الربيع المقبل. إنها نهاية حقبة على الأرجح، فيما ستعمل العلامة بالتأكيد على إيجاد أهداف جديدة، ومحاولة إقناع عشاق العلامة بأن روحها لا تزال موجودة.

#لوتس كارز
أخبار السيارات

أخبار أخرى