سيارات الترفيه: مورجان تكشف عن سوبر 3

تاريخ النشر : 2022-03-03
7 صورة

كشفت الشركة الإنجليزية لصناعة سيارات الترفيه، مورجان، عن الطراز الجديد كليا ثلاثي العجلات، سوبر 3، والذي يأتي ليحل محل الطراز ثلاثي العجلات السابق ثري ويلر.

تشتهر صناعة السيارات الإنجليزية بسيارات الترفيه خفيفة الوزن، لاسيما شركتي كاترهام ومورجان، وفيما اختارت كاترهام اعتماد النماذج الكلاسيكية ذات الأربع عجلات، توجهت مورجان منذ أكثر من قرن نحو السيارات ثلاثية العجلات.

من الناحية التقنية، تأتي السيارة الانجليزية بعجلة واحدة في الخلف تقوم بنقل القوة إلى الأرض، ما يمثل عملية الدفع. تقليديا، استعانت شركة مورغان بمحركات الدراجات النارية ثنائية الاسطوانات، التي كانت توضع في مقدمة السيارة مباضرة قبل العجلات.

وبالنظر إلى تأثير معايير مكافحة التلوث الصارمة على هذا النوع من المحركات، والذي أدى إلى تراجع قوتها جيلا بعد جيل. اضطرت مورجان إلى تغيير محرك السيارة هذه المرة، باللجوء إلى خيار أكثر تقليدية، ليأتي النموذج الجديد أشبه بسيارة كارتهام ثُلاثية العجلات قدمتها مورجان تحت اسم سوبر 3.

اختارت العلامة الانجليزية محرك 1.5 إيكوبوست من إنتاج فورد لصناعة السيارات، ويبدو الخيار منطقيا بالنظر إلى مختلف مواصفات المحرك، القادر على توليد قوة 118 حصان وعزم دوران 150 نيوتن متر. فيما يقترن المحرك ثلاثي الاسطوانات بناقل سرعة يدوي ذو 5 سرعات من إنتاج شركة مازدا، وهو المستخدم على طراز أم إس 5 القديم.

قد تبدو قوة المحرك متواضعة ، لكن يجب الانتباه إلى خفة وزن السيارة البالغ 635 كج جاف. من جهة أخرى، فإن سوبر 3 قادرة على الانتقال من 0 إلى 100 كم / ساعة في 7 ثوانٍ وبلوغ سرعة قصوى تصل إلى 209 كم / ساعة.

تصميم الهيكل مستوحى من نماذج طيارات الخمسينيات، فيما تم الحفاظ تماما على أسلوب مورجان المميز. تُعرض سوبر 3 في إنجلترا بسعر يقل قليلاً عن 42000 جنيه إسترليني أو ما يُعادل 50.000 يورو.

#سيارة مورجان# مورجان سوبر 3# مورجان ثري ويلر
أخبار السيارات

أخبار أخرى