هيونداي تشوق للجيل الجديد من الأكسنت

تستعد الهيونداي أكسنت إلى الدخول في جيل جديد لها, بعد خمسة أجيال ناجحة, ومبيعات معتبرة في أسواق عديدة, يظهر لنا الجيل السادس في بعض الصور التشويقية التي كشفت عنها الشركة الكورية تحسبا لإطلاق السيارة رسميا في السوق الهندي تحت إسم "فرنا" أو "Verna", أحد الأسماء العديدة للسيارة التي تعرف في الجزائر باسم أكسنت.
وكما عودتنا هيونداي، فقد إختارت نفس اللمسة المستقبلية في تصاميمها للجيل السادس، حيث تظهر الصور التاشويقية أضواء أمامية مقسمة على قسمين من خلال وحدة ضوئية على شكل خط LED متواصل، ووحدة ضوئية تحمل الأضواء " العملية" للسيارة في كل جهة، يتوسطها الشبك الأمامي السداسي الأضلع بتصميم خلية النحل الشهير للهيونداي.
من الجانب، حافظت السيارة على شكل " الجسم الثلاثي" الذي يميز هذا النوع من السيارات، مع خط سقف منحني في نهايته, وعمود C بارز وكبير الحجم نوعا ما, عموما, الشكل الجانبي جاء شكل مصغر من الإلنترا الحاليا.
ويستمر هذا الشبه مع الإلنترا في خلفية السيارة, مع أضواء خلفي أفقية, تتصل ببعضها البعض عبر خط أفقي LED متواصل ينتهي بخط آخر عمودي لخلق شكل T, تماما كالإلنترا, ما يدل حقا على أن الجيل الجديد سيكون مرادفا لجملة Baby Elantra.
كما وصفت هيونداي الأكسنت الجديدة في صورها التشويقية بـ «المستقبلية", ما يدل – حسب الصحافة الهندية- على توفر السايرة على أحدث التكنلوجيا بأقل سعر ممكن، من لوحة عدادات رقمية، شاشة وسطية كبيرة الحجم، مقاعد قابلة للتبريد، سقف زجاجي، مكيف هواء اوتوماتيكي، وحتى بعض أنظمة مساعدة السائق المتطورة.
داخلية السيارة لم تظهر في الصور التشويقية، ولكننا نتوقع أن تكون شبيهة بتلك التي نجدها في الإلنترا.
ميكانيكيا, لم تكشف الشركة الكورية عن التفاصيل حول المحركات المتوفرة, ولكن ما نعلمه هو أن الأكسنت ستتوفر بمحركات بنزين فقط, ما يطرح احتمالية استعمال المحركات المعتادة, على غرار محرك 1.5 MPI بقوة 113 حصان, و محرك 1.5 T-GDI توربو بقوة 158 حصان.
أما وحدات نقل الحركة، فيتوقع أن تشمل علبة سرعات يدوية أساسية مكونة من 6 نسب، وعلبة سرعات أوتوماتيكية ذكية IVT, وعلبة سرعات أوتوماتيكية DCT مكونة من 7 نسب.
بدأت هيونداي بالفعل في استقبال الطلبات المسبقة على الأكسنت الجديدة في الهند، قبل إطلاقها رسميا في السوق خلال شهر أفريل أو ماي 2023 لمنافسة كل من الفولكسفاغن فيرتوس, السكودا سلافيا, الهوندا سيتي والسوزوكي سياز.