تاتا تزيح الستار عن سيارتها الاقتصادية الجديدة Curvv

تاريخ النشر : 2024-08-08
3 صورة

كشفت شركة تاتا موتورز الهندية عن سيارتها الكوبيه الجديدة كلياً تحت اسم Curvv، والتي جاءت كسيارة اقتصادية بمحركات حرارية وكهربائية، مبنية على أحدث قاعدة عجلات مطورة من طرف مجموعة تاتا، والمعروفة بمنصة ATLAS. هذه السيارة مبنية أيضاً على السيارة النموذجية التي كشفت عنها تاتا في عام 2022.

من ناحية التصميم الخارجي، منحت تاتا سيارتها Curvv خطوطاً عصرية تتماشى مع "الموضة" الحالية لتصاميم السيارات، من خلال أضواء أمامية مقسمة إلى وحدتين. الوحدة الأولى تتمثل في وحدة ضوئية نحيفة تحتوي على لمسة ضوئية على شكل حرف L معكوس، وخط LED متواصل، أما الثانية فتم دمجها بسلاسة في المصد الأمامي مع فتحات التهوية الرياضية. هذا الطابع الرياضي يهيمن على الواجهة الأمامية للسيارة من خلال الخطوط البارزة للشبك الأمامي العلوي والسفلي، ومن خلال اللمسات السوداء التي تضفي تناسقاً على السيارة، والتي نجدها أيضاً في رفارف العجلات والجناح السفلي الجانبي للسيارة.

من الخلف، وبسبب زاوية انحناء السقف، يمكن القول إن السيارة تأتي بمظهر غريب نوعاً ما، وكأنها نسخة "مقلدة" من سيارة فورثينغ T5 Evo، خصوصاً وأنها تأتي بأضواء خلفية مشابهة لها.

داخلية السيارة مألوفة نوعاً ما، حيث تستمد لمساتها التصميمية من سيارة نيكسون، وهذا من خلال لوحة قيادة مينيماليستية تشمل لوحة عدادات رقمية، شاشة وسطية كبيرة الحجم، أزرار تحكم تعمل باللمس، عجلة قيادة رباعية الأذرع، وسقف بانورامي خاص بالنسخ الأعلى.

ميكانيكياً، وبما أن السيارة مبنية على منصة Atlas أو "Adaptive Tech Forward Lifestyle Architecture"، فإنها تستخدم عدة أنواع من المحركات. تبدأ بالمحركات الحرارية التي تشمل محرك تيربو سعة 1.2 لتر بثلاث أسطوانات ينتج 125 حصاناً، ومحرك ديزل سعة 1.5 لتر ينتج 118 حصاناً. يتم نقل العزم إلى العجلات الأمامية من خلال ناقل حركة يدوي بست سرعات أو أوتوماتيكي مزدوج القابض بسبع سرعات.

أما النسخة الكهربائية، فهي متاحة بنسختين: النسخة الأساسية مزودة ببطارية سعة 45 كيلوواط/ساعة ومحرك كهربائي ينتج 150 حصاناً مع مدى قيادة يتراوح بين 330-350 كم، بينما تحصل النسخة الأعلى على بطارية سعة 55 كيلوواط/ساعة ومحرك كهربائي أقوى ينتج 165 حصاناً ومدى قيادة يتراوح بين 400-425 كم.

في الهند، تتوفر سيارة CURVV الكهربائية للطلب بسعر ابتدائي مقدر بحوالي 20,900 دولار أمريكي ويصل إلى 26,200 دولار حسب الفئة وسعة البطارية. ولم تعلن الشركة بعد عن أسعار النسخ الحرارية، والتي سيتم الكشف عنها في 2 سبتمبر.

#تاتا # Curvv
أخبار السيارات

أخبار أخرى