بيجو 206 تعيش بفضل واليس للسيارات في تونس

تاريخ النشر : 2024-08-18
25 صورة

لا شك أن بيجو 206 من أكثر السيارات شعبية للصانع الفرنسي بيجو، وأكثر السيارات مبيعًا بأكثر من 8 ملايين وحدة منذ إطلاقها في عام 1998 حتى توديعها رسميًا في عام 2012. الآن تستمر هذه السيارة في مشوارها، متخلية عن شعار الأسد لصالح شعار إيران خودرو الإيرانية، وواليس التونسية.

كيف ذلك؟ في عام 2000، تعاونت شركة بيجو مع شركة IKCO الإيرانية (إيران خودرو) لتسويق نسخ معدلة من بعض موديلاتها في إيران، من بينها بيجو 206. واستمرت شركة IKCO في إنتاج هذه السيارة حتى بعد خروج بيجو من المعادلة إثر العقوبات الدولية على طهران.

استمرت الشركة الإيرانية في إنتاج نسخة السيدان من بيجو 206 حتى الآن، تحت اسم "رونا". وهنا يأتي دور الصانع التونسي "واليس كار" المسؤول عن الإنتاج المحلي لبعض السيارات مثل "ولف" المتمثلة في سيارة جيتور X70 Plus، وسيارة إيريس.

قامت شركة واليس كار التونسية بالتعاقد مع شركة IKCO لتزويدها بقطع SKD لتركيب سيارة "رونا"، ولكن مع تعديل طفيف يشمل شعارات السيارة لتحمل اسم علامة واليس كار واسم النموذج 719.

بسعر يبدأ من 47,140 دينار تونسي، توفر السيارة محرك بنزين 1.6 لتر رباعي الأسطوانات بقوة 115 حصانًا متوافقًا مع معيار Euro5، مع ناقل حركة يدوي بست سرعات. يبلغ متوسط استهلاك الوقود وفقًا لشركة واليس كار 6.2 لتر لكل 100 كيلومتر.

كما توفر السيارة رحابة داخلية جيدة بأبعاد تصل إلى 4.29 متر في الطول و1.9 متر في العرض، مع مواصفات داخلية تشمل نوافذ كهربائية، تكييف هواء، ونظام صوتي USB وبلوتوث مع تحكم على المقود، ومرايا خارجية كهربائية.

أما من ناحية السلامة، فتشمل واليس 719 أربع وسائد هوائية (أمامية وجانبية)، نظام مكابح مانعة للانغلاق (ABS)، ونظام Isofix لتثبيت مقاعد الأطفال. كما تأتي السيارة بنظام قفل أوتوماتيكي أثناء القيادة، وتفعيل أوتوماتيكي لأضواء الطوارئ في حالة الكبح القوي.


#واليس # 719
أخبار السيارات

أخبار أخرى