انتعاش نشاط استيراد السيارات المستعملة الأقل من 3 سنوات

تاريخ النشر : 2024-08-27

في ظل غياب وفرة السيارات الجديدة عبر الوكلاء المعتمدين بسبب " حصص السيارات لسنة 2024"، وضع المواطن والزبون الجزائري الراغب في اقتناء سيارة " جيدة" أمام حتمية التوجه نحو استيراد السيارات المستعملة الأقل من ثلاث سنوات.

حيث يلقى خيار إستيراد السيارات المستعملة الأقل من ثلاث سنوات رواجا كبيرا نظرا للمزايا العديدة التي يقدمها. فالسيارات المستوردة من الخارج غالبا ما تكون في حالة ممتازة، ويُقال إنها في بعض الأحيان أقرب إلى السيارات الجديدة من حيث الجودة والحالة العامة، مقارنة بالسيارات المستعملة المتوفرة في السوق المحلية، وبأسعار متقاربة.

. وفي هذا الإطار، كشفت مصالح الجمارك أنه قد تم استيراد أزيد من 26 ألف سيارة مستعملة أقل من 3 سنوات، وهذا في الـ 8 أشهر الأولى من السنة الجارية منها 12 ألف سيارة دخلت عبر ميناء الجزائر، ما يمثل حسب مصالح الجمارك زيادة بنسبة 150 بالمئة مقارنة 8 أشهر الأولى من السنة الجارية.

هذا النمو الكبير في استيراد السيارات المستعملة يعكس التغيرات الكبيرة في سلوك المستهلكين الجزائريين، الذين بدأوا يفضلون البحث عن بدائل في ظل نقص السيارات الجديدة. ومن المتوقع أن يستمر هذا التوجه في النمو خلال الفترة المقبلة، خاصة إذا استمرت القيود على استيراد السيارات الجديدة.


#إستيراد السيارات
أخبار السيارات

أخبار أخرى