الظهور العالمي الأول لفولكسفاغن تواريغ V8 TDI في جنيف

تاريخ النشر : 2019-02-28
2 صورة

يُنتظر أن تكشف فولكسفاغن عن تواريغ V8 TDI الجديدة في ظهورها الأول على مستوى العالم من بوابة المعرض الدولي للسيارات في جنيف في دورته رقم 89 (من 7 إلى 17 مارس). وتعمل المركبة الرياضية متعددة الأغراض بمحرك ديازل قادر على توليد قوة 421 حصان (3500 إلى 5000 دورة/ دقيقة) يُعتبر الأقوى بين مصنّعي السيارات الألمان.

يُتيح هذا المحرك ثُماني الاسطوانات سعة 8.0 لتر إمكانية بلوغ نفس عزم الدوران الأقصى الخاص بالسيارات الرياضية الاستثنائية والمقدر بـ 900 ن.م. فيما تظهر ديناميكية تواريغ V8 TDI ببساطة بالنظر إلى زمن تسارعها من 0 إلى 100 كلم/ ساعة البالغ 4.9 ثانية، وقد حُددت السرعة القصوى لتواريغ 4.0 V8 TDI عند 250 كلم/ ساعة. وعلى غرار موديلات V6 من التشكيلة، تتوافق النسخة V8 الجديدة مع معايير انبعاثات الغازات الأوروبية الخاصة بطرازات الديازل Euro-6d-TEMP. ويمكن للراغبين باقتناء تواريغ الجديدة الاختيار بين باقتي تصميم قياسيتين إليجونس - Elegance و أتموسفير - Atmosphere، وبينما تغلب على الباقة "أتموسفير" الأجواء الدافئة أين يهيمن الخشب والنغمات الطبيعية، تقدم الباقة "إليجونس" أجواء تقنية يميزها حضور المعدن بمختلف نغماته.

وفي النسختين، يأتي فرش المقاعد وكسوة الأبواب من الجلد (نوع "فيينا") قياسيا. كما يمكن أن تتوفر تواريغ مع باقة رياضية "أر-لاين" كتجهيز اختياري وذلك على غرار جميع موديلات التشكيلة. وتمثل المقصورة الداخلية لتواريغ V8 TDI منطقة راحة فاخرة، حيث تجعل شاشات قمرة القيادة "Innovision Cockpit" بمساحاتها الزجاجية المدمجة، الجلد المدبوغ بالمستخلصات النباتية إلى جانب التفاصيل المصنوعة من الألمنيوم والكروم، من جودة السيارة الاستثنائية واضحة للنظر والملمس. كما تم تحسين التطعيمات المصنوعة من الخشب بشكل خاص. وكمثال من باقة "أتموسفير" وجود شريط دقيق من الخشب "Curved-Beam"، عبارة عن لمسة تزيينية من خشب الدردار متناسبة مع شكل لوحة القيادة الممتدة على كامل عرضها.

كما تم توسيع التجهيزات القياسية الأخرى مقارنة بموديلات V6، المجهزة جيدا بالأصل: نظام تعليق هوائي 4 Corner، باب خلفي بإمكانية فتح وإغلاق كهربائي، مقاعد مريحة، جهاز إنذار ضد السرقة، دواسة من الفولاذ المقاوم للصدأ، وكذا باقة "إنارة ورؤية" (تتضمن على وجه الخصوص مرايا خارجية حساسة للضوء وإنارة آلية للمصابيح). كما تتجهز تواريغ V8 TDI قياسيا بجنوط عجلات سبائكية خفيفة قياس 19 بوصة "تيرانو" بدلاً من جنوط العجلات قياس 18 بوصة.

يُرتقب إطلاق تواريغ V8 TDI في السوق مع عرض استثنائي من أنظمة المساعدة على القيادة، ديناميكية القيادة والراحة. ومن ضمنها عدد من التقنيات على غرار نظام المساعدة على الرؤية الليلية "Nightvision" (الذي يرصد الأشخاص والحيوانات في الطرقات المظلمة لتفادي الحوادث من خلال كاميرا حرارية)، "المساعدة في الازدحام مع نظام المساعدة على البقاء في الرواق في منطقة الأشغال" (الذي يجعل التوجيه أوتوماتيكيا جزئيا، يحافظ على الرواق، التسارع والكبح حتى سرعة 60 كلم/ ساعة)، "نظام المساعدة في التقاطعات" (الذي يتفاعل مع حركة السير العرضية أمام تواريغ)، توجيه جميع العجلات النشطة (ما يجعل تواريغ سهلة المناورة كسيارة مدمجة)، موازن التمايل مع موازن كهربائي ميكانيكي، "مصابيح IQ.Light مصفوفة بتقنية LED" (إنارة تقاطع وإنارة عالية تفاعلية يتم التحكم بها عبر الكاميرا) وعرض عند مستوى رؤية السائق معكوس على الزجاج الأمامي (Windshield Head-up-Display). وتشكل هذه الأنظمة مجملا لسائق تواريغ. وهي موجودة هنا بكل بساطة، مرتبطة فيما بينها عبر حاسبة مركزية، لجعل المسار أكثر أمانا، وأريحية وحدسية من أي وقت مضى، دون أن تلفت الانتباه.

#فولكسفاغن تواريغ# تواريغ في 8 # معرض جنيف 2019
أخبار السيارات

أخبار أخرى